مؤسسة سطر لصناعة المُحتوى العربي 2/28/2022 11:32:00 ص

مشاكل  الكلى وكيف يمكن أن  نتجنبها؟ - الجزء الأول -
 مشاكل  الكلى وكيف يمكن أن  نتجنبها؟ - الجزء الأول -
تصميم الصورة : ريم أبو فخر  
كثير من الأشخاص لا يشرب الماء كفاية وينسى شرب الماء  وهذ سيعرضه حتماً للمشاكل والأضرار التي تؤذي الكلى فهو موضوع شائع  ومنتشر بكثرة سنستعرض في هذا المقال أكثر الأعراض التي تشير لمشاكل الكلى. 

ماهي أهم العلامات التي تشير إلى مشاكل في الكلى؟

أولاً الأشخاص الذين  يشعرون بمشاكل في النوم :  إذ يحتاج الشخص العادي نصف ساعة حتى ينام النوم الطبيعي إذا لم يستخدم الموبايل قبل النوم وإذا لم يشرب الكافيين. 

إذاً :الأشخاص الذين يعانون من مشاكل في النوم يكون لديهم مشاكل في الكلية وهو السبب الرئيسي. 

ثانياً الكلية تعمل على تخليص الجسم من السموم في الجسم ولكن زيادة السموم في الكلى تؤدي إلى أن الجسم لا يرتاح لأنه ملتهب فيبقى الشخص في حالة  نشاط ووعي لفترة أطول وقد يستغرق ساعتين أو ثلاثة حتى يدخل في النوم  . 

ثالثاً الجلد الناشف أو الحكة الدائمة : وتكون مستمرة  بسبب الحساسية من إحدى أنواع الطعام أو من لباس غير ملائم وممكن أن ينزل الدم من الجفاف. 

الكلى تقوم ب 3 وظائف رئيسية أهم الوظائف التخلص من  السموم الزائدة وإنتاج |كريات الدم الحمراء| وتحافظ على نسب طبيعية من المعادن في الجسم. 

عندما لا تعمل بالطريقة الصحيحة سيؤثر على المعادن

 وزيادة الفوسفات تؤدي الحكة على الجلد وممكن أن تكون مزعجة ومعها مشاكل أخرى لا تتعلق بمشاكل جلدية. 

الإشارة الرابعة هي وجود رائحة فم كريهة :  لا تزول  هذه الرائحة مع العلكة أو تفريش الأسنان وقد تكون مقرونة مع طعم معدني في الفم و|المكملات الغذائية| تشعرنا بهذا الطعم ولكن هذه الرائحة تكون موجودة دائماً وباستمرار. 

عندما تقل الشهية أو يقل تناول اللحوم لا يحبون تناول السموم فلا يشتهي المأكولات . 

خامساً العلامة الخامسة المهمة هي  انقطاع النفس الدائم إذا مشي مسافة قليلة أو عند القيام بأي مجهود صغير يحصل لديك تعب شديد وانقطاع في النفس. 

سادساً الأشخاص الذين لديهم احتباس شديد في السوائل :  وذلك لأن من  |وظائف الكلى| التخلص من السوائل الزائدة حيث تتراكم هذه  السوائل وتدخل إلى |الرئتين| ويصبح لدينا مشاكل في التنفس أو احتباس السوائل احتباس الأملاح في اليدين أو القدمين  واحتباس السوائل يحصل  لأن الكلى غير قادرة على التخلص من المعدن ويحصل في الأطراف بسبب الجاذبية تكون في الأطراف 

سابعاً عند حدوث آلام في الظهر: حيث لا تكون هذه الآلام عادية بل تكون شديدة وتكون دائمة ولا تذهب وغير مقرونة في قلة أو زيادة في النوم وقد يرافقها  ارتفاع في  درجات الحرارة و إقياء دائم والأهم الشعور الدائم في التعب حيث يكون لديهم أوجاع في الظهر وتعب دائم وتقيؤ، يجب فحص دور الكلى في الجسم 

ثامناً انتفاخ الأعين :  مشاكل الكلى يحدث تسبب انتفاخ تحت |العيون| يكون السبب مشاكل في الكلى بسب بخسارة كبيرة  من البروتينات وتسبب خسارة واختلال في السوائل وتؤدي للاتتفاخ  تحت العين.

إقرأ المزيد .........

 شهد عنجريني 

إرسال تعليق

كُن مشرقاً بحروفك، بلسماً بكلماتك

يتم التشغيل بواسطة Blogger.